جاهزون من الغد إن كنتم صادقين.. أول رد للحكومة الشرعية على مبادرة الحوثيين بشأن فتح طرقات تعز

حزيران/يونيو 07, 2024


قال رئيس لجنة التفاوض الحكومية بأن الحكومة جاهزة من يوم الغد لاستقبال المواطــنين عبر الطرق التي أعلنت المليشيا فتحها ويجب على المليشيا إزالة الألغام والمتفجرات.


وأفاد رئيس لجنة التفاوض الحكومية عبد الكريم شيبان بأن الطرقات في تعز مفتوحة بالكامل من جهتها وتحمل المليشيا مسؤولية أي تبعات إذا كانت هناك ألغام ومتفجرات وتبدي استعدادها لاستقبال المسافرين عبر الطرق التي تم إعلان افتتاحها من قبل المليشيا صباح اليوم.

وذكر مراسل تعز تايم بأن الرئيس رشاد العليمي يجري اتصالاً مــع ريئس لجنة التفاوض عبد الكريم شيبان للإطلاع على سير إجراءات فتح طرقات #تعز

بدوره قال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان كل الجهود الهادفة لفتح طرق ومنافذ مدينة تعز المغلقة من قبل المليشيات.

وشدد المخلافي على رفض أي محاولات للتحايل على هذه القضية الإنسانية، عبر إجراءات جزئية لا تؤدي الى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية وإنهاء معاناة ملايين من سكان مدينة تعز.

وأشار الوكيل المخلافي إلى إن فتح الطرق وإنهاء كل مظاهر الحصار على المحافظة هو مطلب جماعي لكل أبناء تعز سلطة محلية وأحزابا، ومكونات سياسية ومؤسسات مجتمع مدني، ومواطنين، داعيا إلى ضغط دولي حقيقي وجاد لإنهاء معاناة المدنيين في تعز، وفتح المنافذ أمام حركة النقل، والمسافرين

وكانت أعلنت مليشيا الحوثي اليوم عن فتح طريق الحوبان تعز عبر جولة القصر

وتداول ناشطون مقاطع فيديو وصور لاليات ومعدات وهي تبدأ بإزالة الحواجز والعوائق في جولة القصر

وأفاد سكان محليون لموقع تعز تايم بأنه لم يتم حتى إلان أي خطوة عملية أو تنسيق مع الحكومة والسلطات المحلية في تعز

 وأفادت المصادر بأن الطريق مليء بالألغام والمتفجرات ويحتاج وقتاً طويلاً ليصبح جاهزاً

وتساءل ناشطون حول نية المليشيا من وراء هذه الخطوة المفاجئة وهل هي حقيقة أم أنها لمجرد المزايدات الإعلامية فقط



Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro