خطة متكاملة للجيش والأمن في تعز لتأمين الوافدين إلى المدينة من الحوبان

حزيران/يونيو 09, 2024

أكدت السلطات الأمنية بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن، أنها أعدت خطة أمنية متكاملة لتأمين المسافرين في المنافذ المقرر افتتاحها بعد أن ظلت تسع سنوات مغلقة من قبل الحوثيين.

ونقل مركز الإعلام الأمني بتعز، عن مدير شرطة المحافظة؛ منصور الأكحلي، قوله: "أعددنا، بالشراكة مع قيادة المحور، خطة أمنية متكاملة بمشاركة كافة الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الطريق الذي تم فتحه وتأمين المسافرين والوافدين من خلاله إلى داخل المدينة".

وأضاف الأكحلي، خلال زيارته، صباح السبت، المنفذ الشرقي للمدينة والمقرر فتحها من قبل السلطة المحلية كمنفذ عبور للمواطنين الوافدين من المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، أن كافة الأجهزة الأمنية في جاهزية عالية لتنفيذ كافة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بفتح المعابر.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية لن تألو جهدا في كل ما من شأنه فتح الطرقات والتخفيف من معاناة ساكني وتذليل الصعوبات أمامهم، خاصة "بعد معاناتهم من حصار جائر استمر أكثر من تسع سنوات".

وكانت أمس قد بدأت السلطة المحلية بمدينة تعز في إزالة مخلفات الحرب من طريق الكمب جوار القصر الجمهوري، مؤكدة أن الطريق مفتوح وجاهز من جانبها لاستقبال المواطنين.

وقال وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، لبلقيس، إن فتح الطريق خطوة إنسانية تتوقف على صدق نوايا الحوثيين.
من جهته قال مدير مشروع مسام لنزع الألغام بتعز، العقيد عارف القحطاني، إن الطريق الذي تسيطر عليه المليشيا مليء الألغام مع سماع أصوات انفجار من جهتها، مؤكدا أن الأجزاء التي تسيطر عليها الحكومة خالية من المتفجرات.

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت عن فتح المنفذ الشرقي، فيما رحبت السلطات المحلية بالخطوة، وبدأت إجراءات تجهيز الطريق لمرور المواطنين.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro