قيادي حوثي: شعارنا لا يعني الموت فعلاً لأمريكا

حزيران/يونيو 03, 2021
قيادي حوثي: شعارنا لا يعني الموت فعلاً لأمريكا القيادي الحوثي حسين العزي قال إن الشعار لا يعني الموت الإكلينيكي أو السريري

فسر قيادي بمليشيا الحوثي شعار "الصرخة" الخاص بالمليشيا أنه لا يعني الموت فعلاً لأمريكا.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي، إن الموت لأمريكا هو شعار سلمي وحضاري يعبر عن رفضهم للسياسة الأمريكية.

وأردف العزي أن كلمة "الموت" الواردة في الشعار لا تعني الموت الإكلينيكي أو السريري كما لا تعني الموت لأمريكا الشعب والإنسان وإنما السياسة.

ويعد تفسير الحوثيين المتكرر لشعارهم بأنهم لا يقصدون فعلاً ما يقولونه، ضمن أساليب التودد للولايات المتحدة التي يدعي الحوثيون أنهم يحاربونها.

ولم يشر القيادي الحوثي ما إذا كان تفسير كلمة الموت ينطبق على "إسرائيل" التي يقول الحوثيون إنهم لا يعترفون بوجودها كدولة ولكن يرددون اسمها في كل لحظة ويرفعون اسمها بشعاراتهم، عوضاً عن تفسيرهم لكلمة الموت أنها لا تعني الإيذاء وإلحاق الضرر.

وشعار "الموت لأمريكا" هو شعار إيراني ردده الخميني وأنصاره بعد الثورة الإيرانية، إلا أن القيادي الحوثي حسين العزي قال إنه "شعار غير مسبوق وأنه يمني الولادة ووطني الوجه واليد وقرآني التوجه والرسالة"".

الجدير بالذكر أنه منذ نشأة مليشيا الحوثي لم يسبق لها مواجهة القوات الأمريكية، كما تلقى قادة حوثيون هدايا بينها أسلحة وسيارات من جنود في المارينز وحراسة السفارة الأمريكية عند مغادرة الأخيرين مطار صنعاء بعد انقلاب المليشيا على الدولة عام 2014م والذي تسبب بمغادرة جميع السفارات من العاصمة صنعاء.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro