وصول هيئة رئاسة مجلس النواب إلى مطار سيئون في حضرموت

تموز/يوليو 27, 2021

وصلت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني إلى مطار سيئون في حضرموت اليوم الثلاء.

وبحسب المعلومات الأولية فإن ثلاثة من رئاسة البرلمان في مقدمتهم رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وصلوا اليوم إلى سيئون فيما تغيب نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري.

 وكان  قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا هدد في وقت سابق بمنع انعقاد اجتماعات الحكومة اليمنية والبرلمان جنوبي البلاد.


وقال أحمد بن بريك، رئيس ما تسمى الجمعية الوطنية (بمثابة البرلمان) في المجلس، مغردا: "لا لعقد أي اجتماعات لمجلس النواب أو الحكومة النصر للجنوب وللمجلس الانتقالي".

وأضاف: "نزلزل الوادي (وادي حضرموت) وسيئون (مدينة هامة في حضرموت) تحت أقدام الأقزام ممن باعوا مأرب ويريدون شرعنة أنفسهم في أرض الجنوب (في إشارة للحكومة الشرعية)".

ومنذ أشهر ، تمارس الحكومة اليمنية مهامها من العاصمة السعودية الرياض ومحافظات يمنية أخرى مثل حضرموت وشبوة، إثر توتر العلاقة مع الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقبل أسابيع انطلقت مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس في عاصمة المملكة، بهدف إنهاء التوتر بين الطرفين واستكمال تنفيذ "اتفاق الرياض" برعاية المملكة.

وفي 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، تم توقيع اتفاق الرياض، برعاية سعودية ودعم أممي، بهدف حل الخلافات بين الحكومة الشرعية والانتقالي.

ومن أبرز بنود الاتفاق تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب يشارك فيها المجلس (تم تشكيلها في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي)، إضافة إلى حل الوضع العسكري في عدن والمناطق الأخرى التي شهدت مواجهات بين الطرفين، مثل محافظة أبين (جنوب).

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro