غضب شعبي واسع من إعدام مليشيا الحوثي تسعة من أبناء تهامة بينهم طفل قاصر

أيلول/سبتمبر 18, 2021
غضب شعبي واسع من إعدام مليشيا الحوثي تسعة من أبناء تهامة بينهم طفل قاصر مليشيا الحوثي أعدمت 9 مختطفين من أبناء تهامة بينهم طفل قاصر

أثارت عملية الإعدام التي نفذتها مليشيا الحوثي، اليوم السبت، بحق 9 من أبناء تهامة، غضباً شعبياً واسعاً لدى اليمنيين.

وتداول ناشطون وسياسيون وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي صور المتهمين أثناء تنفيذ حكم الإعدام بحقهم بتهمة مشاركتهم بقتل القيادي الحوثي صالح الصماد المعين من قبل المليشيا رئيسا لما يسمى المجلس السياسي الأعلى، والذي قتل بغارات جوية لطيران التحالف.

محللون سياسيون اعتبروا حكم الإعدام بحق من وصفوهم "بالأبرياء"، مؤشر لبدء عملية برنامج إعدامات سياسية قادمة ستطال سياسيين وصحفيين ممن يقبعون في سجون الجماعة.

الصحفي سامي نعمان قال في سلسلة تغريدات على تويتر إن زعيم مليشيا الحوثي قتل بعنصريته 9 أبرياء بينهم طفل بتهمة قتل الصماد الذي قتله هو وعصابته المرتبطة بطهران وعلى الطريقة الإيرانية.

من جهته عبر الصحفي مصعب عفيف عن غضبه من إعدام تسعة من أبناء تهامة، وقال: "اختار الإماميون الجدد الزمان والمكان والضحية بعناية، ميدان التحرير وشهر سبتمبر، وأحفاد الزرانيق، هذه رسالة تهديد وتحد لكل اليمنيين سنركعكم هكذا تقول الصورة، هذه الضباع التي تجمعت حول جثث أبناء تهامة، تريد إرهاب كل اليمنيين الذين يناهضونهم كما ناهضوا أجدادهم من قبل.

الصحفي بسيم الجناني هو الآخر علق على إعدام طفل قاصر من بين تسعة ضحايا أعدمهم الحوثيون قائلا في تغريدة على تويتر: اختطفوه وهو قاصر وعذبوه حتى أصبح مشلولاً وأحضروه محمولاً ليسفكوا دمه.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعدمت صباح اليوم تسعة من أبناء تهامة وهم: علي علي إبراهيم القوزي، وعبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج ، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس".

واتهمت المليشيا الضحايا التسعة ومن بينهم طفل قاصر بالاشتراك في قتل القيادي صالح الصماد والذي استهدفت موكبه طائرات التحالف في مدينة الحديدة عام 2018م.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro