نادي الإعلاميين اليمنيين ينظم حفل توقيع كتاب "هشام البكيري.. من الكلمة إلى البندقية"

أيلول/سبتمبر 23, 2021

تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، نظم نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا حفل توقيع كتاب (هشام البكيري.. من الكلمة إلى البندقية)، في مدينة اسطنبول، بحضور كوكبة من أبناء الجالية اليمنية، بينهم  صحفيون وبرلمانيون.

افتتح الحفل بالنشيد الجمهوري، تلاه كلمة لأمين عام نادي الإعلاميين اليمنيين محمد الأحمدي رحب خلالها بالحضور، مؤكدا أهمية الاحتفاء بسيرة أحد أبطال الدفاع عن الجمهورية في مواجهة غطرسة الإمامة بنسختها الحوثية، في الوقت الذي يخوض اليمنيون مع معركتهم في مواجهة طغيان هذه المليشيا.

من جانبه، تحدث الباحث السياسي وعضو مؤتمر الحوار الوطني محمد المقبلي عن كتاب سيرة الشاب المناضل هشام البكيري، الذي دوّنه شقيقه الباحث السياسي نبيل البكيري، مشير إلى نبوغ هذا الشاب وثقافته النابعة من المفاهيم المدنية والحضارية، التي صقلت شخصيته، وجعلت منه شخصية عصية عن التدجين و الاحتواء والتبعية.

وأكد المقبلي أهمية تدوين تأريخ الرموز الوطنية و المناضلين الشباب وسيرهم خلال هذه المعضلة التاريخية الراهنة التي يمر بها اليمن، كجزء من حفظ الذاكرة الوطنية.

وتطرق المقبلي إلى تميز شخصية الشهيد البكيري من خلال صفات رئيسية، تجسد نزعته نحو الخير والحق والحرية والتفاني وفي سلوكه القيادي لحمل هموم وتطلعات الناس.

بدوره، تحدث المؤلف نبيل البكيري عن دوافعه لتدوين سيرة شقيقه الشهيد، مشيدا بمناقبه ونبوغه، مضيفا بأن شقيقه لم يكن مجرد كاتب صحفي، لكنه كان قياديا ومصلحا اجتماعيا تبنى مصالح المجتمع المحلي وساهم في تقديم خدماته للناس في الوقت الذي كانوا بأمس الحاجة إليها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro