على خطى سابقيه.. المبعوث الأممي يباشر مهمته بأمنيات السلام المكررة

تشرين1/أكتوير 15, 2021

باشر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إحاطته لمجلس الأمن بنفس اللغة لسابقيه المغلقة بأمنيات السلام حيث طالب بدعم جهود التوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع الدائر في االيمن.

وقال غروندبرغ لأعضاء مجلس الأمن: "أعتمد على دعمكم في أن تدرك الأطراف المتحاربة باليمن أن المسؤولية تقع على عاتقها في الانخراط معا للتوصل إلى اتفاق تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأضاف: "خلال حواراتي مع الأطراف المتحاربة عبّر اليمنيون دون استثناء عن ضرورة إنهاء الحرب والتصدي للهموم الاقتصادية والإنسانية في بلادهم".

وتابع: "فجوات غياب الثقة بين الأطراف المتحاربة تتسع وتتنامي، ونحتاج إلى مناقشة معايير التسوية السياسية للصراع، وفتح مطار صنعاء ووقف التصعيد العسكري في مأرب (شمال شرق)".

وأكد المبعوث الأممي عدم إمكانية تحقيق حل مستدام سوى خلال تسوية سياسية شاملة قائمة على التفاوض دون شروط مسبقة"، معربا عن أسفه بشأن عدم تجديد ولاية فريق التحقيق الدولي في جرائم الحرب باليمن.

والخميس، فشل "مجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة، في تمرير قرار بتمديد تفويض الفريق الدولي المعني بالتحقيق في جرائم محتملة باليمن لمدة عامين إضافيين.

ومنذ نحو 3 أسابيع، يحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمحافظة مأرب من مختلف المنافذ، بعد أن صدت القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro