حرب شوارع بين قوات تتبع الانتقالي وإرباك في حركة مطار عدن

شباط/فبراير 06, 2022
حرب شوارع بين قوات تتبع الانتقالي وإرباك في حركة مطار عدن عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي في شوارع عدن - تويتر

تتواصل الاشتباكات المسلحة وحرب الشوارع بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في عدد من أحياء عدن السكنية.

وتدور الاشتباكات بين كتيبة طوارئ الدعم الأمني بقيادة صامد سناح، المتمركزة في جزيرة العمال وأجزاء من مديرية المعلا، وأطقم أمنية تابعة لـ"محمد حسين الخيلي" في مديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة، بحسب ما نقله موقع تلفزيون بلقيٍس.

ونقل الموقع عن المصادر قولها أن الاشتباكات بين فصيلين أمنيين يتبعان إدارة أمن عدن، فيما أشارت إلى أن سببها خلاف حول صرف مرتبات لأفراد هذه القوات.

وقالت المصادر إن القوتين تبادلتا إطلاق النار باتجاه جزيرة العمال، دون مراعاة حركة المواطنين وتجوالهم في خور مكسر، مستخدمة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ووفقا لمصادر طبية عن إصابة خمسة أشخاص، صباح اليوم، إثر الاشتباكات العنيفة التي دارت في خور مكسر  وتضرر منزل أحد المواطنين، إثر تعرّضه لقذيفة "آر بي جي".

وبحسب شهود عيان إن قوات أمنية قطعت طريق الجسر الرابط بين مديرتي المنصورة وخور مكسر.

ويجدر الإشارة إلى الاشتباكات كانت قد هدأت لتعود مرةً أخرى دون أن تقوم السلطات الأمنية بتوضيح الأسباب التي أدت إلى حدوثها.

إلى ذلك تحدّثت مصادر في إدارة مطار عدن عن أن الطائرة القادمة من مصر اضطرت إلى الهبوط عكسيا عبر النزول بمدرج مطار عدن من ناحية البحر بعد أن حوّلت مسارها صباح اليوم بسبب الاشتباكات، بالإضافة إلى طائرة أخرى تابعة للأمم المتحدة هبطت هي الأخرى من ناحية البحر.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - مواقع إلكترونية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro