آخر تطورات المعارك في جبهات تعز ومأرب وحجة

شباط/فبراير 12, 2022

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني عبده مجلي، اليوم، إن مقاتلات التحالف نفذت العديد من الغارات، استهدفت تحصينات جماعة الحوثي في مديريتي جبل جبشي ومقبنة.

وأكد، في إيجاز صحفي، أن الغارات دمّرت 3 رشاشات عيار 14.5 م، وعربتين قتاليتين، ومدفع 23 م، و8 أطقم قتالية كانت تحمل مليشيات حوثية وأسلحة وذخائر.

وأشار إلى أن العمليات الهجومية مستمرة في جبهة مقبنة بمحافظة تعز، مؤكدا تحرير مواقع إستراتيجية في المديرية، منها موقع الحصن ومساحات واسعة في منطقة الأخلودوسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وفي جهة مأرب، أوضح أن  الجيش شن عمليات الهجومية في الجبهة الجنوبية، وتم خلالها استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والذخائر المتنوعة، وتكبيد جماعة الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبيّن أن الجيش وألوية العمالقة يواصلان، بإسناد من طيران التحالف، عمليات تحرير المواقع الحاكمة بين مديريتي حريب والجوبة، مشيراً إلى أن قوات الجيش أكملت السيطرة على مفترق الطرق الهامة الرابطة بين المديريتين، وتم تحرير منطقتي الجفرة وآل أبو غانم في مديرية العبدية، حسب الناطق عبده مجلي.

وفصّل أنه "خلال المعارك الهجومية دمّرت مدفعية الجيش مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة المليشيا الحوثية"، مؤكداً تنفيذ مقاتلات التحالف غارات جوية دقيقة دمّرت مراكز القيادة والسيطرة والمواقع والآليات والتعزيزات الحوثية.

 وفي جبهة حرض، قال مجلي: "قواتنا تتعامل مع من بقي من عناصر المليشيا في عمق مدينة حرض".
 
وأوضح أن الفرق الهندسية تعمل على إزالة العوائق والألغام، التي زرعتها جماعة الحوثي -التي وصفها بالإرهابية- في الطرقات والمرافق الحكومية، ومنازل المواطنين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro