واشنطن تكتفي ببيانات الإدانة مقابل تصعيد الحوثيين ضد السعودية

آذار/مارس 26, 2022

أدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، السبت، هجمات الحوثيين الأخيرة على منشآت مدنية في السعودية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها بلينكن عبر توتير قبل ساعات من بدء جولة شرق أوسطية، تشمل إسرائيل وفلسطين والمغرب والجزائر، وتستمر لمدة 5 أيام.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي "ندين بشدة الهجمات الإرهابية الأخيرة للحوثيين على المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الهجمات التي أصابت البنية التحتية للمنشآت المدنية التابعة لشركة "أرامكو"، الجمعة".

وأضاف: "قبل حلول شهر رمضان المبارك، يواصل الحوثيون سلوكهم المدمر، بينما يحتاج اليمنيون إلى الدعم لتحقيق وقف الأعمال العدائية، والحصول على الإغاثة".

وتُهيمن 4 ملفات أساسية على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، وهي: الاتفاق الدولي مع إيران، والتداعيات المختلفة للأزمة الروسية-الأوكرانية، والعلاقات الفلسطينية-الإسرائيلية، إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب مراسل الأناضول.

والجمعة، أعلن التحالف العربي في اليمن، تعرض السعودية لـ 16 "هجوما عدائيا"، لافتا أنه يمارس "ضبط النفس" لإنجاح المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بالبلاد.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro