رغم الهدنة.. جماعة الحوثي تصعّد من عملياتها العسكرية

نيسان/أبريل 10, 2022
رغم الهدنة.. جماعة الحوثي تصعّد من عملياتها العسكرية تعبيرية

تواصل جماعة الحوثي خروقاتها للهدنة لليوم السابع على التوالي في جبهات القتال بمحافظات تعز ومأرب والجوف وصعدة وحجّة والحديدة والضالع.

وقالت قيادة محور تعز إن جماعة الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة شملت أفرادا وذخائر إلى مواقع في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الشرقية لتعز، وإلى جبهتي الضباب ومقبنة.

وأكدت أن قوات الجيش كسرت عدّة عمليات هجومية، ومحاولات تسلل للحوثيين خلال الـ48 ساعة الماضية، مستغلّة غياب التغطية الجوّية والتزام قوات الجيش بالهدنة.

وفي السياق، قال الجيش إن خروقات الحوثيين للهدنة الأممية في يومها السادس بلغت 108.

وأكد أن جماعة الحوثي تواصل تصعيد خروقاتها في كافة جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف. ومأرب.

وذكر المركز الإعلامي للجيش أن الحوثيين ارتكبوا 108 خروقات للهدنة من بينها 29 انتهاكًا في جبهات محور تعز، و24 في جبهات مأرب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية، و24 انتهاكا غرب حجة، و23 في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة، بالإضافة إلى 5 خروقات في جبهات شرق الجوف، و3 خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.

وكانت مصادر ميدانية في مأرب قالت، اليوم، إن الحوثيين استغلوا غياب طيران التحالف، وحشدوا مقاتليهم إلى جبهات القتال، في محافظتي مأرب والجوف.

وأضافت المصادر أن الحوثيين كثفوا تحرّكاتهم العسكرية في محافظة الجوف، واستحدثوا مواقع جديدة في جبهات مأرب الغربية، وشرقي الجوف.

وكانت مصادر تحدثت عن إطلاق جماعة الحوثي صاروخا باليستيا على مدينة مأرب، ولم ترد تفاصيل حول الخسائر.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro