كوارث الفيضانات.. خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات والأراضي الزراعية في اليمن

آب/أغسطس 26, 2022
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي وقعت مؤخرا خلفت أضراراً جسيمة في الأرواح والممتلكات والأراضي الزراعية، وزادت من معاناة ملايين السكان، كما فاقمت انتشار الأمراض الموسمية والأمراض المنقولة بالمياه مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.
 
وأشارت نائبة رئيس بعثة اللجنة مولان جيوفانيني، إلى أن الأمطار والفيضانات التي اجتاحت عدة محافظات على مدى الأسابيع القليلة الماضية خلفت أضراراً جسيمة، حيث لقي العشرات حتفهم ودُمرت منازل وأراضٍ زراعية وطرق والعديد من مرافق البنية التحتية الحيوية.
 
ولفتت إلى أن السكان لا يزالوا يكافحون لمواجهة تبعات النزاع، مثل النزوح وتفاقم انعدام الأمن الغذائي وانهيار شبكات الخدمات الأساسية الذي بات وشيكاً.
 
وتابعت: الفيضانات ألقت عبئاً إضافياً يضاعف معاناة الملايين من السكان، الذين لا يزالون يتجرعون صنوفاً من المعاناة جرّاء النزاع المسلح.
 
وذكرت أن الفيضانات ستؤدي إلى تفاقم حالة انعدام الأمن الغذائي وتعريض حياة المدنيين للخطر، نظراً لما تسببت به من أضرار بالغة بالأراضي الزراعية، وجرفها ذخائر غير منفجرة إلى مناطق سكنية وزراعية، وهو ما يعرض حياة المدنيين لخطر جسيم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro