الحوثيون يستهدفون ميناء الضبة "النفطي" في حضرموت بطائرات مسيرة

تشرين1/أكتوير 22, 2022

تبنت جماعة الحوثي الهجوم الذي استهدف بطائرات مسيرة ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وقال الناطق العسكري غجماعة الحوثيين يحيى سريع في بيان، إنه تم تنفيذ ضربة تحذيرية بسيطة وذلك لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت بعد مخالفتها للقرار الصادر عن الجهات المختصة (سلطة الحوثيين) بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية.

وأضاف أن هذه الرسالة التحذيرية أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له.

ولفت سريع إلى أن جماعة الحوثيين كانت قد قامت بتحذير هذه السفينة من نقل النفط خارج اليمن، قبل أن تتعامل معها بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرصت من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها، حد قول سريع.

وكان محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، قد أعلن أنه تم إحباط هجوم جوي مزدوج لمليشيات الحوثي على ميناء الضبة النفطي، شرقي البلاد.

وأوضح بن ماضي أن المضادات الأرضية التابعة للقوات الحكومية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين من دون طيّار، كانتا في طريقهما لمهاجمة ميناء الضبة النفطي.

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت تهديدات باستهداف سفن المشتقات النفطية بعد رفض الحكومة اليمنية شروطاً اقترحتها المليشيات لتمديد الهدنة الأممية المنتهية مطلع الشهر الجاري.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro