اليمنية توضح سبب تأخر رحلتها اليوم من مطار عدن إلى مطار صنعاء ومنه إلى الأردن

تشرين2/نوفمبر 09, 2022
أوضحت الخطوط الجوية اليمنية، سبب تأخر رحلتها اليوم من مطار عدن إلى مطار صنعاء ومنه إلى الأردن.
وقالت الخطوط الجوية اليمنية، إن رحلتها المغادرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي ومنه إلى مطار الملكة علياء بالأردن تأخرت نتيجة حادث عرضي وهو دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر، المحرك رقم 1، أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي مما أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع.
 
وأشارت اليمنية إلى أن قائد الطائرة، الكابتن وليد أنور، ومساعده الكابتن كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى وإصلاح الضرر الناتج عن سرب الطيور، وأن قائد الرحلة الكابتن وليد أنور اتخذ الإجراء المناسب كون اليمنية تنشد سلامة مسافريها ولا شي غير ذلك.
 
وأضافت الشركة أنه خلال خمس ساعات من العمل المتواصل من قبل فريق هندسي ترأسه المهندس لؤي قعطبي نائب المدير العام للشؤون الفنية ونخبة من المهندسين المجازين، تم إصلاح الضرر.
 
وكانت أقلعت الطائرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، بعد موافقة إدارة السلامة الجوية في مطار عدن الدولي الممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، وبعد ذلك أقلعت من مطار صنعاء الدولي متجهة إلى مطار الملكة علياء في مدينة عمان في الأردن الساعة الثالثة واثنان وخمسون دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي.
 
 
 
وذكرت أنها قدمت اعتذارها لجميع المسافرين على هذا التأخير الخارج عن إرادتها، كما قدمت وجبات الفطور لعملائها الكرام في مطاري صنعاء وعمان، وتم تطمين المسافرين، والتأكيد على أن الخلل كان خارجا عن إرادة الشركة.
 
وفي سياق منفصل، وقعت الخطوط الجوية اليمنية بالرياض اتفاقية شراكة مع شركة الخطوط السعودية للتموين.
 
وقالت الشركة، إن مدير محطة الرياض، صدام عامر الجائفي، وقع اليوم، اتفاقية عقد شراكة جديدة مع تموين شركة الخطوط السعودية للتموين، وذلك تماشيًا مع تطورات وتحسين خدمات المسافرين لركاب الخطوط الجوية اليمنية بالمملكة العربية السعودية.
 
 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro