جماعة الحوثي ترفض مقترحات حملها الوفد العماني وتصر على شروطها السابقة

كانون2/يناير 12, 2023
جماعة الحوثي ترفض مقترحات حملها الوفد العماني وتصر على شروطها السابقة أرشيفية لمسلحي الحوثي

جددت جماعة الحوثي، الخميس، رفضها مقترحات حملها الوفد العماني وتصر على شروطها للمطالبة بدفع رواتب الموظفين الحكوميين ورفع الحصار في مناطق سيطرتها. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، مهدي المشاط، مع  وفد سلطنة عُمان الذي يزور صنعاء حالياً. 

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن المشاط ناقش مع الوفد العماني، الجهود التي تبذلها السلطنة فيما يتعلق بمسار السلام وتبادل وجهات النظر حولها. 

وأشارت إلى أن المشاط أكد أن الاهتمام بالملف الإنساني الذي يشمل دفع رواتب الموظفين الحكوميين ورفع قيود التحالف العربي بقيادة السعودية على المنافذ التي تديرها الجماعة، يمثل الخطوة الأولى لتحقيق السلام في اليمن. 

ويحمل الوفد العماني في هذه الزيارة ردود التحالف على رسائل الحوثيين، التي حملوها الوفد العماني في الزيارة السابقة؛ وهي الزيارة التي نقلت للحوثيين رسائل أيضا من التحالف تتمحور في شقين: الشق الأول: يتعلق بالملف الإنساني، في توسيع وجهات رحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء، وتخفيف الرقابة على ميناء الحديدة، أما يتعلق بملف المرتبات فقد اقترح التحالف أن يُنفذ على مرحلتين: الأولى يتم فيها البدء بصرف مرتبات المدنيين فيما تؤجل مرتبات العسكريين لمرحلة تفاوضية لاحقة. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro