قيادي حوثي: قريبًا الإعلان عن هدنة جديدة في اليمن

كانون2/يناير 27, 2023
كشف عضو مجلس الشورى التابع لجماعة الحوثي، بليغ الشامي، عن توصل المشاورات مع السعودية إلى حلول حول غالبية الملفات، مشيرًا إلى أن هناك إعلانا قريبا من قبل الوساطة العمانية بشأن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه والهدنة الجديدة.
وأكد القيادي الحـ،وثي "بليغ الشامي" لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، إن هناك تقاربا كبيرا بين التحالف وصنعاء بعد موافقة التحالف على الملفات الإنسانية التي تمسكت بها صنعاء طوال الفترة الماضية وطالبت بإبعادها عن الملف العسكري من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.
 
وأوضح الشامي، أن التحالف وافق على صرف المرتبات لجميع مؤسسات الدولة دون استثناء، وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، لافتا إلى أن التحالف كان يريد استثناء مرتبات وزارتي الدفاع والأمن في إشارة إلى مقاتلي الحوثي.
 
وأشار الشامي إلى أن الإعلان سيكون قريب جدا، وفي أقرب وقت ستعلن دولة الوساطة (سلطنة عمان) عن تفاصيل المفاوضات والنتائج التي توصلت إليها وما تم الاتفاق والتوقيع عليه، ليدخل اليمن بعدها في هدنة أكثر ثباتا واستقرارا مما سبق لأنها بنيت هذه المرة على أرض صلبة وهناك مرونة من الأطراف فيما يتعلق بنقاط الخلاف وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.
 
وشدد على ضرورة التزام التحالف بما تم الاتفاق عليه بوساطة عمانية وأممية، مشيرا إلى أنه في حال التزام التحالف بتلك العملية، فإنها ستكون خطوة لتمديد الهدنة والتأسيس لبداية وقف إطلاق نار دائم، ثم يليها الترتيب للمفاوضات الشاملة بين الفرقاء من أجل سلام دائم وشامل في اليمن.
 
 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - سبوتنيك
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro