وزير الخارجية المصري: العلاقة بين مصر واليمن لها أهمية خاصة وإجراءات السفر ليست عقابية

نيسان/أبريل 04, 2023

كشف الكاتب الصحفى مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه طرح على وزير الخارجية المصري، سامح شكري، شكوى اليمنيين من القرارات الحكومية المصرية الأخيرة في التأشيرة والإقامة.

وقال "بكري" في تغريدة عبر صفحته الرسمية "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إن الوزير سامح شكري قال، إن العلاقة بين مصر واليمن لها أهمية خاصة، مؤكدا أن الإجراءات التي اُتخذت ليست إجراءات عقابية.

وأشار بكري إلى أن القرارات الأخيرة ليست مرتبطه بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيمية، بسبب استغلال البعض للإقامة الدائمة وما يلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصرية حيث يمثل عبئًا اقتصاديًا صعبًا على مصر.

وأكد وزير الخارجية "سامح شكري"، أن الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الإعتبارات الأمنية ويتيح للأشقاء اليمنيين ماتعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبرى، بحسب بكري.

وكشف أن وزير الخارجية أعلن أنه سيلتقي بنظيره اليمني، يوم الخميس القادم، لبحث هذه الأمور، وتوضيح أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية ليست مرتبطة إطلاقا بزيارة الوزير اليمني لأثيوبيا فنحن لا نتدخل في مثل هذه الأمور.

كانت وزارة الداخلية المصرية، قد فرضت شروطا جديدة على اليمنيين القادمين إلى مصر، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro