الحكومة: الأجواء مهيأة للسلام ونرحب بجهود السعودية لتحقيقه

نيسان/أبريل 10, 2023
الحكومة: الأجواء مهيأة للسلام ونرحب بجهود السعودية لتحقيقه الوفدان السعودي والعماني في صنعاء

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، إن الأجواء مهيأة أكثر من أي وقت مضى لتحقيق السلام في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو 9 سنوات.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدات على تويتر إن "تحقيق تقدم في مسار الحل السلمي للأزمة، يعد انتصارا للشرعية الدستورية والتحالف بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية)، كونه يكرس نهجنا في الوصول الى السلام".

وأفاد بأن ذلك يأتي "خصوصا في ظل التطورات الإيجابية الأخيرة في المنطقة، وأهمها الاتفاق السعودي الإيراني، حيث باتت الأجواء مهيأة أكثر من أي وقت مضى لتحقيق السلام".

وتابع الإرياني: "نؤكد ترحيبنا بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإحلال السلام في اليمن، ودعمنا الكامل لمساعيهم لتحقيق السلام في المنطقة، والانتقال بها من مرحلة النزاعات والاقتتال الداخلي، إلى مرحلة يسودها الاستقرار والأمن".

وفي 10 مارس/ آذار الماضي أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

والأحد، عقد وفدان من السعودية وسلطنة عمان، مباحثات مع قيادات بجماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل إحلال السلام في اليمن.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" بنسختها الحوثية، أن "مهدي محمد المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة استقبل في صنعاء الوفدين العماني والسعودي، بحضور رئيس فريق المفاوضات (الحوثي) محمد عبد السلام وقيادات أخرى".

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro