الحوثي يرد على تصريحات السفير السعودي بوصفها بالإشاعات

نيسان/أبريل 11, 2023

أثارت تصريحات السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، بشأن أهداف زيارته إلى صنعاء- غضب جماعة الحوثي.

بعد ساعات من تصريحات السفير آل جابر، قال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، "عند كل جولة مباحثات يعمد العدو إلى ضخ التسريبات والإشاعات" بحسب قناة الميادين الإيرانية.

وأضاف الحوثي، أن الحوار مع السعودية قائم على هذا أساس أنها من تقود الحرب بعد أمريكا ونتائجه ستعلن رسميا.

وعبّر القيادي الحوثي عن غضبه بقوله: "حاضرون لكل الخيارات إن أرادوا السلام فنحن أهل السلام وإن أرادوا الحرب فقد جربونا 8 سنوات".

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، قد كشف عن أهداف زيارته الحالية إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال السفير آل جابر الذي التقى امس بالمشاط وقيادات حوثية بصفته رئيس الوفد السعودي، إن زيارته إلى صنعاء تهدف لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وأكد أن الجهود لا تزال مستمرة لتحقيق تطلعات أبناء اليمن بعودة الأمن والاستقرار والازدهار.

وقال السفير في تغريدة له على تويتر: ''أزور صنعاء مع وفد من سلطنة عمان لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار، ونعمل في صنعاء لدعم تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين اليمنيين''.

وأضاف:''نسعى إلى حل سياسي دائم ومستدام في اليمن ونسعى لعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي لليمن''.

ووجه سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، يوم أمس، شكره لسلطنة عمان على دورها الهام وجهودها الكبيرة في إطار إحلال السلام في اليمن وحرصها على دعم السلام والاستقرار في اليمن.

ووصل، السبت، الوفدين العماني والسعودي، إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في إطار جهود مسقط لإحلال السلام في اليمن.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro