بريطانيا تعلن تعرض إحدى سفنها لهجوم مسلح قبالة سواحل اليمن

نيسان/أبريل 28, 2023
بريطانيا تعلن تعرض إحدى سفنها لهجوم مسلح قبالة سواحل اليمن السفنية البريطانية

قالت وكالة عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة، اليوم الجمعة، إنها تلقت تقارير عن تعرض سفينة لهجوم إلى الجنوب من بلدة نشطون الساحلية اليمنية.

كما ذكرت الوكالة في بيان لها أن أعيرة نارية أطلقت على السفينة، مضيفة أنه شوهدت أيضًا ثلاثة قوارب على متن كل منها ثلاثة أو أربعة أشخاص.

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها سفن لهجمات قبالة سواحل اليمن، ففي وقت سابق كشفت الوكالة البريطانية أن سفينة تجارية يونانية تعرضت لهجوم مسلح قبالة السواحل الغربية لليمن.

فيما أعلنت البحرية الأمريكية، في وقت سابق الخميس، إن إيران احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في خليج عمان بينما كانت تبحر بالمياه الدولية، في واقعة جديدة ضمن سلسلة عمليات احتجاز عدة سفن تجارية بمياه الخليج في العامين الماضيين.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن الجيش قوله إنه احتجز ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في خليج عمان بعد اصطدامها بقارب إيراني؛ مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الطاقم.

وحدثت منذ عام 2019، سلسلة من الهجمات على السفن بمياه الخليج الاستراتيجية في أوقات التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وأفرجت إيران في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عن ناقلتين ترفعان علم اليونان كانت قد احتجزتهما بالخليج في مايو/أيار؛ رداً على مصادرة الولايات المتحدة لنفط من ناقلة ترفع علم إيران قبالة سواحل اليونان.

ويمر نحو خمس نفط العالم من خلال مضيق هرمز، وهو نقطة تفتيش ضيقة بين إيران وعمان كانت تمر من خلالها الناقلة "أدفانتج سويت"، بحسب بيانات تتبُّع السفن.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro