توجيهات رئاسية بتسيير رحلات جوية لاجلاء الرعايا اليمنيين من السودان

أيار 06, 2023
توجيهات رئاسية بتسيير رحلات جوية لاجلاء الرعايا اليمنيين من السودان يمنيون في بورتسودان ينتظرون إجلائهم

قال مصدر رئاسي أن الرئيس رشاد العليمي أصدر توجيهات، الجمعة، بمضاعفة جهود أجلاء الرعايا اليمنيين من السودان عبر تسيير رحلات مباشرة للخطوط الجوية اليمنية، إلى حين التعاقد مع شركة ملاحية بحرية لاستكمال عمليات الإجلاء.

وأوضح المصدر أن التأخير في عمليات الاجلاء المباشر كان مرتبطا باشتراطات شركات التأمين، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية المتجهة إلى مناطق الحروب، والنزاعات المسلحة.

 وأكد المصدر صدور توجيهات رئاسية بتلبية الاشتراطات المطلوبة لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية إلى الأراضي السودانية بما في ذلك تغطية فوارق تأمين تلك الرحلات المرتقبة.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية أبلغت الحكومة في وقت سابق تعذر تسيير رحلات مباشرة إلى السودان لإجلاء الرعايا اليمنيين بسبب إغلاق المجال الجوي السوداني ورفض شركات التأمين تغطية تلك الرحلات جراء النزاع الدائر في البلاد.

 لكن الحكومة اليمنية رفضت تلك التبريرات وقالت أن الظروف ملائمة ولا يوجد مانع حقيقي لتسيير رحلات إجلاء من بورتسودان، خاصة أن عدة دول منها المغرب وسوريا وشركات مثل بدر وتاركو السودانية نفذت عمليات إجلاء في ظروف مشابهة.

والزمت الحكومة شركة الخطوط الجوية بسرعة الرفع بعرض السعر وجدول افتراضي لخمس رحلات إجلاء بشكل عاجل، ليتم متابعة الجانب السوداني بشأن التصاريح.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro