الخبير العسكري علي الذهب: تشكيل مجلس اعلى للمقاومة خطوة مهمة وكان يجب أن تكون مبكرة

تموز/يوليو 31, 2023


قال  الأكاديمي والمحلل العسكري الدكتور علي الذهب: :إن تشكيل المجلس الأعلى للمقاومة خطوة جيدة، لكن لدي بعض التحفظات حوله، هل هذا المجلس لديه من الموارد المختلفة والتنظيم، لأنه لا يمكن لأي كيان أن ينشأ دون وجود مجموعة من الأركان، وهي: التنظيم الداخلي من لوائح وأنظمة تنظمه داخليا وخارجيا، أي موارده المادية والبشرية، توجهه الذي يفرض على الآخرين قبوله كمكون سياسي، أو كداعم للمكونات السياسية، وقوى الكفاح المسلح بما فيها الجيش والقوات اليمنية".


وأضاف: "هذا المجلس كان من المفترض أن يأتي مبكرا، لكن أن يأتي متأخرا خير من ألا يأتي".


 وأوضح: "المجلس الأعلى للمقاومة هو تأطير تنظيمي سياسي، وإن كان بعض المنخرطين فيه ينكرون أنه مكون سياسي، لكنه في الواقع مكون سياسي، لأنه سيكون لديه حصة من التقاسم السياسي الذي سيكون في المستقبل، وتضحياته المادية والبشرية ليست قليلة في سبيل الدفاع عن الجمهورية، والثورة والوحدة".


وأشار إلى أن "هناك من يحاول أن يقاسم مجلس المقاومة، وهم معهم أربعة أتباع، ويشككون بانتهازية وقحة من أجل الحصول على المكاسب، ويتوددون من يقسِّم البلد من أجل الحصول على المناصب، وهم أحزاب كهلة أفرادها يعدّون بالأصابع".


ويرى أن "من رووا بدمائهم ودماء أبنائهم وإخوانهم التراب اليمنية، والمدافعون عن عقيدتهم وجمهوريتهم ونظامها السياسي هم أحق بأن يكونوا في مكان الحظوة، وأن يأخذوا حقهم ودورهم، لكن يجب أن يكون عملهم منظما، وليس أسوأ من العمل دون بصيرة".
وقال: "يجب أن يكون هناك توسيع لقيادة المجلس؛ بحيث تشمل من أبدوا معارضتهم؛ لأنه يجب أن يكون هناك تمثيل لمحافظات مثل ريمة والبيضاء وإب والمحويت؛ لأنهم ضحوا كثيرا، حتى وإن تكن المحافظات خاضعة لسيطرة الحكومة، إلا أنهم قدموا الدماء والأموال، وكل شيء في سبيل مواجهة المليشيا".

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro