قطر تجدد موقفها الراسخ في دعم الشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن

آب/أغسطس 29, 2023

جددت دولة قطر موقفها الراسخ في دعم الشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمنية وشؤون المغتربين، أحمد بن مبارك، اليوم، في الدوحة مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن ال ثاني.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فإن رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن ال ثاني، أكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التنموية، وتطويرها بما يعود للمنفعة المشتركة بين شعبي البلدين.

وقال، إن الجانبين ناقشا العديد من جوانب التعاون، بما في ذلك تفعيل انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي كان آخر انعقاد لها في العام ٢٠١٣ في صنعاء، وتفعيل اليات التشاور السياسي ومنح مزيد من التسهيلات لليمنيين المقيمين في قطر.

وأشاد الوزير بن مبارك بمواقف دولة قطر الثابته في دعمها لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار اليمن، معبرا عن تقديره للمساعدات التنموية والانسانية التي تقدمها المنظمات القطرية الخيرية للشعب اليمني والتي تساهم في عملية التنمية والتخفيف من المعاناه الانسانية.

واستعرض تطورات المشهد السياسي والاقتصادي في اليمن، والجهود الإقليمية والاممية الرامية الى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنيًا واقليمياً ودوليًا

حضر اللقاء سفير اليمن في قطر راجح بادي ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro