تلفزيون: قتيلان بسبب اشتباكات بين مهاجرين في عدن

أيلول/سبتمبر 08, 2023

أفاد مصدر محلي، بمقتل شخصين إثر صدامات تخللها إطلاق نار بين مهاجرين إثيوبيين في العاصمة المؤقتة عدن. 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مهاجرا من فئة الأورومو، أقدم على قتل مهاجر آخر من فئة الأمهرة في مديرية الشيخ عثمان، دون معرفة الأسباب. 

وتسببت الحادثة بوقوع صدامات عنيفة بين الجانبين تخللها إطلاق نار، ما أدى إلى مقتل مهاجر آخر، قبل أن تتدخل قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي لإنهاء المواجهة. 

وقال مصدر أمني، إن جثتي القتيلين نقلتا إلى أحد المستشفيات، فيما نشرت قوات الحزام الأمني دوريات مكثفة في مختلف الشوارع والأحياء. 

ومساء أمس، تظاهر عشرات المهاجرين الأفارقة في مدينة عدن، احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية، مطالبين بالعودة إلى وطنهم، وفق ما أفادت المنظمة الدولية للهجرة، والوكالة الفرنسية. 

وقالت المنظمة، إن مهاجرين من منطقة أمهرة الإثيوبية، خرجوا في تظاهرة بشارع التسعين في عدن، للتنديد بنقص المواد الأساسية والمطالبة بتسهيل نقلهم إلى بلدهم. 

وأكدت المنظمة الدولية، أنها قدمت منذ بداية العام، الدعم لنحو ستة آلاف مهاجر بينهم أطفال، لإعادتهم بشكل آمن إلى وطنهم إثيوبيا. 

لكنها أشارت إلى أنها غير قادرة حاليا على تسهيل العودة إلى منطقة أمهرة، بسبب النزاع الدائر هناك. 

في السياق، اتهمت منظمة حقوقية، مليشيا الحوثي وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق مهاجرات أثيوبيات في اليمن. 

وأوضح ممثلون عن منظمة مواطنة لموقع"ميدل إيست آي"، أنهم وثقوا خضوع العديد من النساء الإثيوبيات للعبودية الجنسية والانتهاكات من قبل قوات الحوثيين ومقاتلي الانتقالي، أثناء محاولتهن العبور من اليمن إلى السعودية.
وقالوا إن الحوثيين يعتدون جنسيا على النساء، ويجبرونهن على تحصيل المال من عائلاتهن. 

 

 

 

Additional Info

  • المصدر: نقلا عن تلفزيون بلقيس
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro