مزاد قهوة القمة.. نخبة البن اليمني 2023 يُدخل اليمن التاريخ

آب/أغسطس 14, 2023
مزاد قهوة القمة.. نخبة البن اليمني 2023 يُدخل اليمن التاريخ كاريكاتير رشاد السامعي
حقق مزاد نخبة البن اليمني لعام 2023م إنجازات قياسية تاريخية في سلسلة مزادات تحالف كأس النخبة ومزادات البن اليمني.
نظمت قهوة القمة بالتعاون مع تحالف كأس النخبة مزاد نخبة البن اليمني للسنة الخامسة على التوالي. أُقيم المزاد في 8 أغسطس الجاري عبر منصة مزادات إلكترونية. شاركت 90 شركة من 21 دولة حول العالم في المزايدات.
 
أثارت نتائج المزاد دهشة المشاركين والمنظمين، حيث استمر لمدة تقارب 9 ساعات ونصف وشهد 2541 مزايدة.
 
 تربع محصول المزارع محمد زيدان من قرية بني عفير في ذمار في المركز الأول ضمن ال 33 محصول المشارك، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 980 دولارًا أمريكيًا (444 دولاراً امريكيًا للباوند) ، وكان هذا المحصول من نصيب شركة ماد بريست كوفي الأمريكية.
 
يعتبر هذا السعر رقمًا قياسيًا في تاريخ البن اليمني وفي تاريخ المزادات التي ينظمها تحالف كأس النخبة. يُذكر أن التحالف ينظم أكثر من 28 مزادًا سنويًا في أكثر من 16 دولة منتجة للقهوة ويعمل منذ عام 1999 في تنظيم المزادات.
 
يعتبر المزاد احد اهم القنوات التسويقية للمحاصيل اليمنية الفاخرة واعطائها حقها من السعر والاهتمام. وبهذه المناسبة، نشكر مزارعين اليمن الذين بذلوا جهوداً جبارة بعناية وحصاد هذه المحاصيل. وانه لفخر كبير ان يتنافس المزارع اليمني مع مزارعي البلدان الأخرى بل ويتخطاهم جميعاً.
 
اعرب المشاركين عن اهتمامهم بالمحصول اليمني واليمن وتوجههم لدعم هذا القطاع الثمين من خلال المشاركة في المزاد. كان هناك منافسة شديدة على ماحاصيل الحيمة الداخلية والخارجية ومغرب عنس. أظهر كل محصول نكهات استثنائئية ومميزة لا مثيل لها.
 
مايكل رايس المالك لشركة ماد بريست كوفي يشجِّع على دعم تاريخ القهوة اليمني. يقول مايكال " الناس يسألونني لماذا هذا السعر؟ لا بد ان المذاق جيد جداً."
 
يجيب رايس: "نعم، ليس هنالك اي شك في ان القهوة اليمنية مميزة ولذيذة. ولكن هذا كله ليس من أجل المذاق فقط، انه من أجل دعم تاريخ البن اليمني العريق والغني كبلد لعبت الدور الرئيسي في نشر ثقافة القهوة للعالم كما اننا نأمل ان نساهم في توفير فرص اقتصادية للأفراد الذين تضرروا جراء الصراع الذي لعبت فيه بلادي دوراً كبيراً.
 
كل هذا من أجل نقل هذه القصة إلى جميع محبي وعشاق القهوة في جميع أنحاء العالم، ليس فقط كوسيلة للاستمتاع بمذاق مميز، ولكن أيضًا كفرصة لدعم التغيير الإيجابي والتمكين لمزارعين البن اليمني."
 
عقب فارس الشيباني - مالك ومؤسس شركة قهوة القمة "في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، نجد أن أفضل ما يمثله هذا البلد ليس مجرد مزاد سنوي، بل يتجلى لنا كمنارة تنبعث منها شعلة الأمل والابتكار والازدهار لمجال البن اليمني. على مر السنوات، عمل فريق قهوة القمة بلا كلل جنبًا إلى جنب مع المزارعين والشركاء، حتى نجمع مكونات هذا الإرث الفريد ونحقق نجاحه.
 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - Qima Coffee
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro