إدانات دولية لجريمة تفجير الحوثيين منازل مدنيين في رداع بالبيضاء

آذار/مارس 20, 2024

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا ما وصفتها بـ"الجريمة المروعة"، التي ارتكبتها جماعة الحوثيين بعد تفجيرها أحد المنازل في رداع بمحافظة البيضاء، نجم عنه سقوط العديد من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح.

وعبر السفير الأمريكي لدى اليمن، في بيان نشره على منصة "إكس" عن إدانة بلاده الشديدة لهجوم الحوثيين "الوحشي" ضد المدنيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، واستخدامهم المتفجرات لتدمير عدد من المنازل ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا بين قتيل وجريح، معظمهم من النساء والأطفال.

وأكد البيان أن هذا "العمل الوحشي يذكرنا بالمعاناة وعدم الاستقرار المستمرين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، بينما يستحق الشعب اليمني العيش في بيئة آمنة، خالية من العنف والقمع".

من جهتها أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في حسابها على منصة "إكس"، عن صدمتها بشأن التقارير التي نُشرت حول تفجير منزل في رداع، بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء، بمن فيهم نساء وأطفال.

وطالبت البعثة الأوروبية بالتحقيق الفوري في الحادثة ومحاسبة مرتكبيها، وقالت إن هذه "الجريمة المروعة تشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان، ويجب التحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها".

كما أدانت السفارة البريطانية لدى اليمن، حادثة تفجير الحوثيين لمنزل مدني في رداع، وقالت في حسابها على منصة "إكس": "نحن ندين هذه التصرفات بأشد العبارات".

وأشارت السفارة إلى أن تصرفات الحوثيين "المتهورة"، لا تزال تحصد المزيد من الخسائر المأساوية في الأرواح.

وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في بيان نشرته على حسابها في منصة "إكس"، حول الحادثة: "ندين بأشد العبارات تفجير المنازل في رداع بمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال".

وأوضح البيان أن "هذه الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثيين ضد السكان، تشكل انتهاكاً جديداً لحقوق الإنسان، ونطالب بتسليط الضوء على هذه المأساة وتطبيق العدالة بشأنها".

وكانت جماعة الحوثيين قد أقدمت، صباح أمس الثلاثاء، على تفخيخ منزل آل ناقوس في حي الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء ما أدى إلى تدميره مع عدد من المنازل المتلاصقة والمجاورة له على رؤوس ساكنيها، ووفق أحدث حصيلة فقد وصل عدد الضحايا إلى 23 شخصاً، 13 قتيل و10 مصابين، بينهم نساء وأطفال.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro