العليمي يوجه بمضاعفة الإجراءات لمواجهة المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

نيسان/أبريل 17, 2024

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الأربعاء، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية.

جاء ذلك، خلال اتصالا هاتفا أجراه برئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على محافظتي المهرة وحضرموت، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واستمع الرئيس العليمي، إلى تقرير حول الإجراءات والتدابير الحكومية المنسقة مع السلطات المحلية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من أثاره المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

وشدد على الحث على “العمل على سياسات أكثر استدامة لرفع قدرات مراكز الإنذار المبكر، والتكيف مع المتغيرات المناخية خصوصا في المحافظات الشرقية من البلاد”.

وصباح الأربعاء، شهدت عدة مناطق في وادي حضرموت هطول أمطار غزيرة تدفقت على أثرها السيول في الوديان والطرقات.

وتوقع مركز الإنذار المبكر في حضرموت، أن تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

وحذر الأرصاد، من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات من تدن في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

وأفاد مركز الأرصاد، بأن “سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، ودعا مرتادي البحر والصيادين الى الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم”.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro