اليمن يجلي موظفي السفارة ومجموعة من المواطنين العالقين من لبنان

تشرين1/أكتوير 21, 2024

أخلت الحكومة اليمنية غالبية بعثتها الدبلوماسية في لبنان وبدأت في نقل أول مجموعة من اليمنيين الذين تقطعت بهم السبل جوا من العاصمة اللبنانية ، حسبما قال مسؤول لصحيفة عرب نيوز يوم الأحد.

سافرت مجموعة من ثمانية يمنيين من بيروت إلى عمان على متن شركة طيران الشرق الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع ، عائدين إلى ديارهم على متن الخطوط الجوية اليمنية. جاء ذلك في الوقت الذي غادر فيه السفير اليمني في لبنان وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في العاصمة اللبنانية البلاد، تاركين وراءهم المسؤول القنصلي والإداري اليمني.

وقال المسؤول إن الحكومة اليمنية ترتب لإجلاء 33 يمنيا من لبنان سجلوا أسماءهم في السفارة اليمنية في بيروت. فر آلاف الأجانب من لبنان في الأشهر الأخيرة مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

 طلبت السفارة اليمنية في بيروت من اليمنيين الراغبين في مغادرة البلاد تسجيل أسمائهم في السفارة قبل توجيههم للسفر إلى سوريا برا بعد فشلهم في تأمين رحلة جوية لإخراجهم. رفض اليمنيون هناك اقتراح السفارة بالسفر إلى سوريا برا، متذرعين بمخاوف أمنية، وطالبوا الحكومة اليمنية بإجلائهم جوا، تماما مثل المواطنين الآخرين.

قال مشتاق أنعم ، وهو طالب دراسات عليا يمني يعيش في حي الكولا في بيروت والذي قدم في الماضي التماسا إلى الحكومة اليمنية لإجلائه من لبنان ، لصحيفة عرب نيوز إنه غير رأيه بشأن مغادرة البلاد بعد اكتشاف مكان أكثر أمانا في أقصى شمال لبنان ، وأنه قلق بشأن تفويت الفصول الدراسية إذا عاد إلى اليمن وأعيد فتح جامعته في لبنان.

"لدي ستة أشهر متبقية لإنهاء دراستي. وبدلا من الذهاب إلى اليمن ودفع 800 أو 1000 دولار للعودة إلى لبنان، اخترت البقاء هنا ومغادرة بيروت إلى منطقة أكثر أمانا في الشمال".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - عرب نيوز
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro