المركز الأمريكي للعدالة يدين مقتل طبيب في تعز على يد مسلح حوثي

أيار 21, 2021
المركز الأمريكي للعدالة يدين مقتل طبيب في تعز على يد مسلح حوثي ادانة دولية لمقتل طبيب في تعز

عبر مركز حقوقي، اليوم الخميس، عن ادانته الكبيرة لمقتل طبيب القلب، أحمد السميري، وشقيقة على يد مسلح يتبع جماعة الحوثي، غربي محافظة تعز.

وأكد المركز الأمريكي للعدالة في بيان له أن مسلح حوثي يدعى “عزت العزي عبد النور” المشرف الثقافي لجماعة الحوثي في مديرية مقبنة بمحافظة تعز أقدم على قتل طبيب القلب “أحمد عائض السميري35 عام ” وشقيقه الطفل “حمود عائض 17 عام ” واصابة “قيس وضاح 13 عام ” نتيجة اعتراضهم على تهجمه بحق بعض الصحابة الكرام وزوجات النبي محمد صل الله عليه وسلم ومغادرتهم المسجد احتجاجاً على ذلك.

ونقل المركز عن أحد الشهود قوله: “قام الجاني بعمل كمين للطفلين حمود وقيس وأطلق عليهم النار، فأصاب الطفل حمود ب ١٠ طلقات وأرداه قتيلا أما الجريح وضاح تقريبا أطلق عليه ٣ طلقات ولا يزال في المستشفى.

وأضاف: ثم تحرك الجاني باتجاه البيت وأطلق الرصاص صوب البيت وعند سماع أصوات الرصاص كان الدكتور أحمد في إحدى البقالات يشتري حلوى لابنته التي تبلغ من العمر ٦ سنوات، فانطلق مسرعاً ليشاهد ما جرى ولا يعلم ان أخيه الصغير قد قتل وما كان من الجاني الا ان بادره هو الآخر بإطلاق النار عليه وأرداه قتيلا امام طفلته”.

وطالب المركز الأمريكي للعدالة ( ACJ ) بسرعة القبض على الجناة، وإجراء تحقيق قضائي نزيه ومستقل من غير التدخل والتأثير على سلطة القضاء في إجراء التحقيقات لهذه القضية بهدف ضمان المساءلة وانزال العقاب وفقاً للقانون.

ودعا المركز جماعة الحوثي إلى توجيه عناصرها بعدم إشعال الفتنة الطائفية، في أوساط المجتمع وتسليم كل من يرتكب مثل هذه الافعال للقضاء لينال جزائه.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro