إنشاء تحالف لمنظمات تعز بمبادرة من مؤسسة الشيخ حمود المخلافي

تموز/يوليو 10, 2021
إنشاء تحالف لمنظمات تعز بمبادرة من مؤسسة الشيخ حمود المخلافي إنشاء تحالف لمنظمات تعز بمبادرة من مؤسسة الشيخ حمود المخلافي

دشنت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي اليوم السبت بمحافظة تعز اللقاء الخاص بإنشاء تحالف ملتقى منظمات المجتمع المدني للتنمية ترجمة لمخرجات المؤتمر السنوي للمؤسسة.

وأشاد الشيخ حمود المخلافي رئيس المؤسسة بدور منظمات المجتمع المدني بالمحافظة واستجابتها لإنشاء تحالف منظمات المجتمع المدني لما فيه خدمة التنمية.

وقال الشيخ المخلافي إن هذا التحالف يشكل بادرة إيجابية متميزة لتوحيد جهود المنظمات بهدف الاسهام الفاعل في تخفيف المعاناة الانسانية وحدة المأساة الناجمة عن الحرب والحصار المستمرة منذ 7 سنوات.

وأضاف الشيخ المخلافي أن هذا التحالف سيخوض غمار التنمية بالمحافظة بجهود وتنسيق مشترك وتبادل الأدوار من خلال تنفيذ منظومة من المشاريع في مجالات مختلفة وأهمها المشاريع الأكثر قربا من معاناة الناس سواء الصحية أو التعليمية أو البنية التحتية بعيدا عن الأنشطة الفردية، مشيراً إلى النجاح والنتائج المثمرة والايجابية تتحقق بالعمل ضمن منظومة موحدة وترتيب الاولويات والاستجابة بشكل فاعل.

وأردف المخلافي أن هذا التحالف يشكل نقطة ضوء مشرقة وبادرة استثنائية لتوحيد العمل الجماعي للمنظمات بعيدا عن الازدواجية لما فيه إحداث تحولات في تنفيذ المشاريع الطارئة والمستدامة وفق آلية مدروسة وخطط علمية تحقق نتائج مثمرة يلمسها الناس في هذه المحافظة تمهيدا لتوسيع دائرة تحالف منظمات المجتمع المدني لتشمل جميع المحافظات اليمنية.

من جهته أشاد نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية فؤاد الفقيه بمبادرة إنشاء تحالف منظمات المجتمع المدني في تعز والذي تفتقده المحافظة  لأجل التنسيق والعمل المتكامل وايجاد حلول وبناء القدرات وتبادل المعلومات وخلق استجابة فاعلة تواكب حجم التحديات وتلبية الاحتياجات وحشد الامكانيات التي تسهم في تحقيق وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تفتقد لها محافظة تعز بعيدا عن الازدواجية والعشوائية معتبرا أن مبادرة مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي لإنشاء تحالف منظمات المجتمع المدني تعد ايجابية ومثمرة كونها تعالج المشكلة التي تعاني منها المحافظة جراء تشتيت الجهود دون تحقيق استفادة حقيقية ومستدامة.

وأثمر اللقاء بتشكيل لجنة لصياغة النظام الأساسي لتحالف منظمات المجتمع المدني حيث اتفق الحاضرون على توزيع المهام بحيث تكون جمعية بناء الخيرية رئيسا ومؤسسة رعاية التنموية مقررا وعضوية مؤسسة إنسان التنموية ومؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي والاتفاق على عقد جلسات خلال الاسبوع القادم لمناقشة النظام الاساسي وهيكل التحالف للبدء بتنفيذ دوره على أرض الواقع.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro