محافظ تعز يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن ويناقش معه الأوضاع الإنسانية

تشرين1/أكتوير 05, 2021

التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن السيد هانس غروندبرج المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وناقش معه المعاناة الانسانية الشاملة لابناء المحافظة جراء الحرب والحصار من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

وعبر محافظ تعز عن سعادته وتقديره لاهتمام المبعوث الأممي الخاص لليمن بمحافظة تعز في هذا اللقاء الباعث للأمال.

و أكد محافظ تعز خلال لقائه المبعوث الاممي إلى أهمية أن تتضمن مبادرته لوقف الحرب والبدء بالمفاوضات التركيز على ماتعانيه تعز من مأساة إنسانية متفاقمة واستيعاب الحاجات الإنسانية وضمان تدفق السلع والخدمات وفتح جميع الطرق  الرئيسية ومساندة ودعم المحافظة في تشغيل ميناء المخاء ومحطة الكهرباء .

كما أكد المحافظ شمسان على ضرورة وضع ألية تضمن التشغيل المنتظم لأبار المياه الواقعة في المناطق  الغير محرره.

وتطرق  شمسان الى مخرجات الحرب الظالمة التي تتعرض لها محافظة تعز منذ مارس 2015م وما نتج عنها من  تدمير البنية التحتية  وقتلى وجرحى والحصار المطبق  الذي أثر على حياة المواطنين ومعيشتهم وأدى إلى توقف معظم الخدمات العامة  ومن اهمها المياه والكهرباء.

من جهته أكد السيد هانس غروندبرج المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على تقديره  بأهمية محافظة تعز وماتعانية من أوضاع إنسانية   مشيراً الى اهمية استيعاب الحاجات الإنسانية لمحافظة تعز وفتح الطرقات وتيسير  تدفق السلع والخدمات والتنقل بالمحافظة..

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro