الطريق حق انساني.. حملة الكترونية لتذكير العالم بحصار تعز

كانون1/ديسمبر 22, 2021

تعيش مدينة تعز حصارًا خانقًا للعام السابع على التوالي، وهو ما تسبب بمعاناة إنسانية كبيرة وراح ضحيتها عشرات الوفيات من المدنيين والمرضى في الطرق الجبلية البديلة التي تحتاج إلى ساعات طويلة لقطعها وصولًا إلى مدينة تعز.

صحفيون وناشطون يمنيون شاركوا خلال اليوميين الماضيين في حملة إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاج #الطريق_حق_انساني طالبوا من خلالها فتح الطرقات الرئيسية المؤدية من وإلى مدينة تعز ويستنكرون تجاهل المجتمع الدولي لملف حصار تعز.

الصحفي صلاح الجندي قال في منشور له على "فيسبوك": سبع سنوات معاناة و حرب ومازالت المنافذ مغلقة بسبب الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على تعز."

وأضاف الجندي في منشوره: "الطريق حق إنساني ، لا يجب أن يستخدم كورقة سياسية وعسكرية، وعلى المجتمع الراعي لاتفاقية السويد أن يعي بأن المنافذ الإنسانية يجب تحييدها عن الصراع والحرب.

بينما يرى الصحفي فتح العيسائي أن الحرب الدائرة في البلاد، أفقدت أبناء محافظة تعز حقوقهم الإنسانية، وربما نفتهم ورمت بهم خارجًا، أبعدتهم وغيبتهم تمامًا عن تلك الأعراف الإنسانية التي ضمنها وأقرها العالم أجمع، فلم يعد هناك من يكترث لمعاناة الناس هنا، أو يستمع لشكواهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro