قتل وقصف وتهجير..جرائم الحوثي في ريف تعز الغربي

كانون1/ديسمبر 29, 2021

نفذ أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بزيارة ميدانية إلى عدد من عزل وقرى مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.

وعاين أعضاء اللجنة عددا من المنازل المدمرة في المنطقة التي شهدت وقائع انتهاكات حقوق الإنسان طيلة فترة الحرب وحتى اليوم، وهي قرى المضابي والقشعة والقاصب والقحيفة والطوير وعزلة اليمن.

وتعرضت هذه المناطق للانتهاكات نتيجة القصف العشوائي بأنواع الأسلحة المختلفة واستهداف المركز الصحي للمديرية الذي يخدم أكثر من 25 قرية.

وقام الفريق خلال ذلك بمعاينة آثار الاعتداء على مستوصف الفكيكة بالمخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والأعيان المدنية والطبية والتعليمية.

واستمع أعضاء اللجنة أثناء النزول لأكثر من 62 شاهد على وقائع قتل المدنيين بالقصف المدفعي والرصاص والألغام الفردية وتهجير 54 أسرة من قرى الكدمة، كما تم تقييم ما طال السكان من أضرار نتيجة الحصار وقطع الطرقات واضطرارهم للجوء لطرق وعرة وخطيرة، ومنع النساء من زراعة أراضيهن والوصول إلى الموارد الضرورية.

واطلع الفريق خلال تحقيقاته الميدانية على عدد من الوثائق والمستندات ومقاطع الفيديو والصور الموضحة للانتهاكات وتم تحريز عدد من المقذوفات التي استخدمت في قصف المنازل والمدارس والمساجد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro