سلطان العرادة ينتصر لتعز وابن المدينة رشاد العليمي يصم أذنيه

تموز/يوليو 26, 2022

ربط عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، تمديد الهدنة الأممية بوفاء جماعة الحوثي بالتزاماتها في الهدنة السارية.

وقال في مقابلة مع قناة البي بي سي، إنه لا معنى للهدنة في ظل استمرار حصار الجماعة لتعز، وعدم دفع مرتبات الموظفين، في إشارة إلى تنصل الحوثيين عن دفع الرواتب من عائدات الوقود الواصل إلى ميناء الحديدة.

واتهم العرادة الجماعة بخرق الهدنة التي وصفها بالهشة منذ لحظاتها الأولى، مشيرا إلى أن الجماعة مستمرة في استهداف كافة الجبهات بالمدفعية والطائرات المسيرة والتحشيد العسكري.

وتأتي تصريحات العرادة في ذات الوقت الذي  يصُم رئيس المجلس رشاد العليمي آذنيه عن كلما ما يتعلق بتعز ومعه رئيس الحكومة معين عبد الملك إلا على استحياء بحسب ما يراه البعض.

وجزئيا نجحت الهدنة التي بدأت مطلع أبريل الماضي في إعادة فتح مطار صنعاء  المغلق أمام الرحلات التجارية منذ 2016، بالإضافة إلى إدخال سفن وقود إلى ميناء الحديدة على البحر الأحمر غربي البلاد ولكن مليشيا الحوثي ترفض حتى الآن فتح طرقات تعز المحاصرة منذ أكثر من سبعة اعوام.

ووافقت الحكومة والحوثيين، مطلع يونيو الماضي، على تمديد هدنة إنسانية لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro