لجنة فتح طرقات تعز تدعو للتنبه لمحاولات الحوثيين تشتيت الجهود واختلاق مقترحات جزئية

أيار 16, 2023

دعت لجنة التفاوض عن الحكومة الشرعية لفتح طرقات تعز الي التنبه لمحاولات جماعة الحوثي الرامية لتشتيت الاهتمام بملف طرقات تعز وإضعاف الموقف الرسمي للشرعية من خلال اختلاقها لجان مجتمعية وغيرها من المسميات.

وأوضحت اللجنة الحكومية في بلاغ صحفي لها، أن جماعة الحوثي تقوم بالتواصل مع بعض الشخصيات بزعم العمل على فتح الطرق بعيدا عن الحكومة الشرعية والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية ذرا للرماد على العيون وسلوك تمارسه منذ ٨ سنوات.

وأكدت اللجنة أنها المعنية بملف طرقات تعز، ومستمرة في تواصلها مع مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والسلطة المحلية، لمتابعة القضية والمطالبة بفتح طرقات تعز بصورة كاملة، مشيدة بكافة الجهود المجتمعية التي تتواصل مع اللجنة وتنسق معها في ملف الطرق وضمن رؤية وتوجه الحكومة الشرعية.

وذكرت أنها وقفت في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، مع التحركات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في اليمن وما يتعلق تحديدا بفتح طرق تعز التي تغلقها جماعة الحوثي منذ 8 سنوات في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.

وأشارت إلي أنها تتابع التقدم الحاصل في هذا الصدد والمتمثل بتبني وفد الحكومة الشرعية لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود بمزيد من المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 16 أيار 2023 20:59
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro