محور تعز: المسير الحوثي محاولة لمعالجة عقدة نفسية لدى عناصر الجماعة من معارك تعز

حزيران/يونيو 20, 2023

قال مدير مركز الإعلام العسكري بمحور تعز العقيد عبدالرحمن اليوسفي، إن جماعة الحوثي تحاول معالجة مشكلة نفسية وعقدة تعاني منها، على مستوى القيادات والقواعد، من معركة تعز، وذلك من خلال هذا المسير العسكري إلى تعز.

وأضاف العقيد اليوسفي، في تصريح رصده "تعز تايم"، أن جماعة الحوثي تعاني من انخفاض الروح المعنوية وعجزها عن الحشد، لذا تحاول معالجة شعورها النفسي الداخلي بتعقيدات معركة تعز، لأنها تشعر بصعوبة هذه المعركة وتدرك حجم الحاجز النفسي عند منتسبيها وعائلاتهم من أبناء ذمار نتيجة معارك سابقة في تعز.

وتابع: المسير الحوثي يوجه رسالة معنوية لقيادات الجماعة ولمنتسبيها وعائلاتهم في الداخل، تدفعهم للحشد، وتعالج مشكلة الخوف لديهم، وفي الوقت نفسه، ترسل رسائل سياسية، خاصة وأنه يأتي بالتزامن مع حراك سياسي في أكثر من عاصمة عربية.

وكانت وسائل إعلام حوثية وناشطون تابعين لجماعة الحوثي، قد تداولوا صورا ومقاطع فيديو، قالوا، إنها لمسير عسكري حوثي، من محافظة ذمار إلى محافظة تعز، وإن عددهم يصل إلى 10 آلاف مقاتل.

وفي السياق قال لخبير العسكري د. علي الذهب لـ تعز تايم: استعراض جماعة الحوثي بقوة بقوام لواء في مسير من ذمار إلى تعز، تعد طريقة للوصول إلى المناطق المقررة لانتشار هذه القوات.

واعتبر الدكتور الذهب، هذه الخطوة، بأنها تحمل رسائل داخلية وخارجية، تشير إلى استظهار القوة، ووحدة الصف والقرار، والاستعداد، خصوصا أنها تزامنت مع وصول وفد من المليشيا إلى الرياض بذريعة أداء فريضة الحج، فيما الدور الحقيقي سياسي صرف.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 20 حزيران/يونيو 2023 22:15
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro