الدم مقابل إحرق صور طارق .. خلايا عمار صالح تعاود مسلسل الاغتيالات لكوادر الإصلاح بتعز

تموز/يوليو 06, 2023

اغتال مسلحان مجهولان، الأربعاء، قيادياً في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد، وفق مصدر مسؤول في أكبر حزب إسلامي بالبلاد. 

وقال المصدر إن "مسلحين اثنين على متن دراجة نارية اغتالا شيخ قرية المشقر في مدينة المخا الساحلية (تابعة لمحافظة تعز) علي الحيسي". 

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن "الحيسي أحد الوجاهات الاجتماعية لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمدينة المخا، وشارك في عمليات تحريرها من أيدي الحوثيين مطلع 2017".

وتخضع مدينة المخا الساحلية لسيطرة قوات "المقاومة الوطنية" التي يقودها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، طارق صالح. 

ووجه نشطاء ومتابعون أصابع الاتهام عقب الحادثة لعمار صالح الذي تقود خلاياه عمليات الاغتيال في تعز وعدن ويدير الجهاز الاستخباراتي لطارق صالح في الساحل الغربي بدعم واضح من الإمارات.  

ويجدر الإشارة إلى أن هذا الاغتيال جاء عقب أيام من قيام أبناء تعز بحرق صور طارق التي حاول البعض رفعها خلال مهرجان العيد السادس والذي أشرف عليه مكتب الثقافة .  

ومنذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015، طاولت الاغتيالات عشرات من قادة وكوادر حزب "الإصلاح"، لا سيما في المحافظات الجنوبية، وسط مطالبات متكررة من الحزب للحكومة اليمنية بالكشف عن الجهات التي تقف وراءها. 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro