ألف نزيل في السجن المركزي بتعز يفتقرون لأبسط الاحتياجات.. المحافظ يكتفي بالوعود

كانون1/ديسمبر 23, 2023

يزدحم السجن المركزي بمحافظة تعز  بالنزلاء، في ظل أوضاعٍ لا تُوفر لهم أبسط الاحتياجات الأساسية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة تعز، المقدم أسامة الشرعبي،  في تصريحات صحفية إن عدد نزلاء السجن بات يتجاوز ألف سجين، في ظل شحة الإمكانيات. 

وأشار الشرعبي إلى أن مدير السجن المقدم عصام كامل طالب خلال زيارة محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، الخميس، إلى السجن المركزي بتوفير احتياجات النزلاء. 

وأضاف أن أبرز تلك الاحتياجات تتمثل في إعادة التأهيل وتوعية السجناء، وتوفير الخدمات الأساسية كالكهرباء والصحة والمياه والصرف الصحي. 

وأوضح متحدث شرطة تعز أن مدير السجن المركزي المقدم عصام كامل كشف أن النزلاء يعانون أوضاعًا معيشية وصحية ونفسية تحتاج إلى التدخل السريع، باعتبارها من أبرز الصعوبات التي تواجهها إدارة السجن. 

وكان محافظ تعز قد اطلع أمس الخميس، على أوضاع السجن المركزي، برفقة رئيس محكمة الاستئناف القاضي رزاز سيف فرحان، ورئيس نيابة الاستئناف القاضي محمد سلطان. 

ووعد محافظ تعز بأن السلطة المحلية ستعمل على توفير مصفوفة الاحتياجات، وتجاوز المعوقات، خلال فترة وجيزة، في سبيل تحسين أوضاع السجناء. 

يذكر أن الأعداد الحالية لنزلاء السجن المركزي بتعز تفوق قدرته الاستيعابية، ما يشكل تهديدًا صحيًا ومعيشيًا ونفسيًا؛ نتيجة الازدحام الذي يعانيه، بحسب مسئولي الأمن بتعز. 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro