مسؤول محلي لتعز تايم: طريق الصحى كربة لم يتوقف بشكل نهائي والمواصفات ضعيفة

حزيران/يونيو 05, 2024

قال مسؤول محلي لتعز تايم أن طريق كربه الصحى الرابط بين محافظتي تعز ولحج لم تقطع بشكل نهائي إذ يتم فتحها بين الحين والآخر  لتمرير بعض البوابير ما يؤدي إلى إرباك أعمال الصيانة.

في المقابل أصدرت خلال الأيام الماضية عدة توجيهات تقضي بحظر مرور الشاحنات الكبيرة والمتوسطة بشكل نهائي والسماح بالمرور مؤقتاً لسيارات وباصات نقل الركاب.

وذكر مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان لتعز تايم "بلغنا الجهات ذات العلاقة بضرورة تنفيذ تعميمات وزير الاشغال والمحافظ وتم عمل  تعميم لهم بهذا الخصوص مع ايصال نسخ  للاخ المحافظ وان شاء الله يتم التجاوب .

أما بالنسبة لمواصفات العمل قال شمسان بأن هذه المسألة مسؤولية الاستشاري وكل ما ينشر  اجتهادات والكثير تحولوا مهندسين للأسف .

واستدرك  أيضا العابر بالطريق يلاحظ أن المواصفات ضعيفة ومن خلال الأعمال السابقة تكشفت عورة العمل،هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يتم إعادة العمل على تأهيل الطريق بنفس مواصفات الطرق الريفية وليس لشاحنات حمولتها 10 طن حيث تعبر بعضها الطريق وهي تحمل ألف كيس إسمنت.

وتساءل قائلاً..  مالذي ستبقيه  هذه المركبات من طريق وكذلك الحوادث التي تحصل بسبب الحمولات الزائدة؟.

وأضاف اذا لم يتم تفعيل الوزن بشكل رسمي من قبل صندوق صيانة الطرق ستظل الأمور تسير على ما هي عليه وكلما تكسر مقطع سيتم إعادة  تأهيله ولذلك سنظل ندور  في هذه المتاهة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro