ناشطون في تعز يتهمون السلطة المحلية بممارسة النفاق عند معرفتها بزيارة الرئيس العليمي إلى المحافظة

آب/أغسطس 24, 2024

في زيارة هي الأولى منذ الانقلاب، تستعد محافظة تعز لاستقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي خلال هذا الأسبوع ليطلع على كافة أوضاع المحافظة الأمنية، والاقتصادية، والمعيشية، وأداء السلطة المحلية، والمكاتب الخدمية، ويتلمس معاناة المواطنين في ظل الحصار والحرب الحوثي للعام العاشر على التوالي، وعقد لقاءات مع قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المهمة والخدمية التي تحتاجها المحافظة، وأبرزها وضع حجر الأساس لمشروع لمحطة توليد تعمل بالمازوت بقدرة توليدية 50 ميجاوات، بدعم سعودي كامل عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إلى جانب الاطلاع على سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بتمويل سعودي، منها كليات الطب الخمس

رصد تعز تايم، ردود الأفعال التي رافقت أخبار الزيارة، والتي برز فيها السخط الشعبي الواسع، من قيام السلطات المحلية بتنظيف الشوارع خلال يوم واحد فقط استباقاً لزيارة الرئيس إلى المدينة، في محاولة لإخفاء الفساد والتقصير والإهمال طوال السنوات الماضية.

يقول الصحفي طه صالح، لست ضد زيارة الرئيس العليمي إلى تعز، أنا ضد تصرفات السلطة المحلية التي غابت عن خدمة المحافظة طوال 10 سنوات، وعندما سمعت بأن الرئيس سيزور تعز بدأت تتحرك في الشوارع.

وأضاف صالح في تغريدة له على منصة (X): هذه سلطة محلية فاسدة وأقل شيء يقوم به العليمي عند زيارته لتعز هي إقالة المحافظ وكل فريقه الفاسد.

مدير مكتب الثقافة في تعز السابق عبدالخالق سيف، قال في منشور له على "فيسبوك: أتحدى وأدعو نبيل شمسان إلى مناظرة على الهواء مباشرة فيما يخص ملف الخدمات في تعز.
 
وأضاف سيف: يكفي لحسم المناظرة بالضربة القاضية تسليط الضوء على كل الترميمات والترقيعات ومحاولات إصلاح ما أفسده الهوامير والفشل وجهد النفاق في تعز فقط من أجل زيارة فخامة الرئيس وليس من أجل أبناء تعز الذين فقد معظمهم مصدر رزقهم وبسطاتهم اليوم لتجميل قبح السلطة المحلية.
 
وتابع: لا مانع لدي أن يدير هذه المناظرة مدير مكتبه علي قاسم أو حتى اقرب الناس إليه لا مانع لأنه لن يفوز أبدا
 
وأكد بقوله: أثق أن الرئيس لن تنطلي عليه هذه الحيل وهذا التخدير الموضعي لهذه المدينة العظيمة المنكوبة الصامدة.

فيما شدد رئيس المؤسسة اليمنية لدعم التحول الديمقراطي؛ صادق العامري، بأن على الرئيس رشاد العليمي في زيارته لتعز أن يركز على ما يريده الناس من ماء وكهرباء واصلاح الشوارع وغيرها بدلا من المظاهر والخطب التي لا تُسمن ولا تغني من جوع.

وحذّر العامري، الرئيس العليمي، من كرم السلطة المحلية فهو فخ لمنع المحاسبة، وأسهل طريق للتغطية على الفساد.

الناشط فكري السلامي يقول في تغريدة له: قالوا الرئيس رشاد العليمي سيزور مدينه تعز، فقام المسؤولون بتنظيف الشوارع ودفن الحفر فيما طوال السنوات السابقة تنكروا عن القيام بمسؤولياتهم لخدمة المواطن.

واعتبر ذلك بأنه نفاق وسبب رئيسي في تردي الأوضاع.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro