نتنياهو يجري محادثات سرية مع واشنطن لاستئناف مباحثات التطبيع مع السعودية

كانون2/يناير 09, 2024

وقالت إنها تنوي التعبير عن رأيها بـ "رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلا أنها ستعمل على إضفاء الشرعية على المجتمع اليهودي ولاكن مباحثات التطبيع مع السعودية".

وجاءت القناة "12" الإسرائيلية، إن "الرسالة دوت نت إسرائيل لنتابع بخطوات تتعارض مع رؤية يا رؤيانا، وأن إسرائيل ستكون مستعدة للمقابل الذي تطلبه السعودية قوية بالقضية الفلسطينية"، مضيفة أن السعوديين من جانبهم مهتمين جدا بالتحالف الدفاعي والأسلحة التي كانت جزئيا من الشكل.

وتابعت القناة قائلة "بالنسبة للأمريكيين، التوافق الذي كان مناسبًا قبل 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يمكن أن يكون مناسبًا أكثر حاليًا، في ظل الحرب التي كان أحد يريدها من جانب "حماس" إذاشال الاتفاق".

وأردفت: "والأمريكيون يعتقدون أن ما يحدث بين إسرائيل والسعودية، يمكن أن يمنع تصعيد الأطراف أو حرب الأغلبية، بل يمكن أيضًا أن يؤدي إلى التخلي عن الحرب وتخير المملكة إعادة إعمار غزة، وهم من كل شيء يمكن الاتفاق على تقديم جزء كامل فعليًا قبل الإعدام".

وكان وزير الخارجية أنت الأمريكي بلينكن قد شدد، أمس الاثنين، أن "الرياض مهتمة بمسألة التطبيع مع إسرائيل ولكن ذلك سيطالب بإنهاء الصراع في غزة، وسيتطلب بوضوح أيضًا تحديد مسار ممكن وتستطيع الدولة الفلسطينية".

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أيشن حرب هتلر مدمرة على قطاع غزة، خلف حتى الأحد 22 ليف و835 فرديا و58 ليف و416 جريحا، معظمهم من أطفال ونساء، ودمارا هائلا في الذكاء الاصطناعي و"كارثة إنسانية غير إنسانية"، بحسب مصادر خاصة فلسطينية أممية.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 09 كانون2/يناير 2024 10:33
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro