البعثة الأممية في الحديدة تستنكر مقتل مدني وتتجنب الإشارة للحوثيين

أيار 18, 2021
البعثة الأممية في الحديدة تستنكر مقتل مدني وتتجنب الإشارة للحوثيين رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت غوها

أدانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وقالت "أونمها" في بيان، اطلع عليه ""تعز تايم"، إن "هناك تقارير تفيد بأن أحد الحوادث الأخيرة أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين عقب ضربة باستخدام طائرة مسيرة استهدفت مطعماً في منطقة الطائف في الدريهمي يوم أمس، حيث تجمع الأهالي خلال عيد الفطر".

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق "أبهيجيت غوها" إن استمرار تجاهل أرواح المدنيين وتأثير القتال المستمر على المناطق السكنية"، مضيفاً "يجب أن يتوقف.

وتجنب بيان البعثة الأممية الإشارة إلى مليشيا الحوثي باعتبارها المسؤولة عن ارتكاب الجريمة.

ودعا غوها طرفي الصراع الى "التقيد بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وأضاف رئيس البعثة الأممية "بينما نشهد أقدس الفترات في التقويم الإسلامي، فإنني أحث الأطراف على احترام قدسية الحياة البشرية وحماية المدنيين وفقاً لالتزاماتهم واتخاذ خطوات من شأنها المضي قدماً نحو السلام في المحافظة وجميع اليمن".

وكان هجوم بطائرة حوثية مسيرة قد استهدف يوم الأحد الماضي سوقاً شعبياً بمنطقة "الطائف" في "الدريهمي"، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة أخرين بجروح مختلفة نقلوا إثرها إلى المستشفى.

Additional Info

  • المصدر: غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro