توكل كرمان تعلق على انتصارات المقاومة الفلسطينية.."سيكون لها ما بعدها"

أيار 22, 2021
توكل كرمان تعلق على انتصارات المقاومة الفلسطينية.."سيكون لها ما بعدها" الناشطة اليمنية توكل كرمان - تعز تايم

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الجمعة، إن "الفلسطينيين حققوا نصرا واختراقا عالميا كبيرا".

وفي تدوينة عبر صفحتها على "فيسبوك"، كتبت كرمان: "حقق الفلسطينيون نصرا واختراقا عالميا كبيرا لصالح قضيتهم.. نصرا عظيما فارقا سيكون له ما بعده".

واستدركت: "لكن هناك من هم أشد ضيقا بهذا النصر.. منهم من يسمي نفسه محور المقاومة، بقيادة ملالي قم (في إشارة إلى إيران) وحسن نصر الله (زعيم حزب الله اللبناني)، ونقيضه محور التطبيع، بقيادة حكام أبوظبي".

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها للمستوطنين.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro