أول تعليق للحكومة على احتفاء إيران بمليشيا الحوثي خلال تنصيب رئيسها الجديد

آب/أغسطس 07, 2021

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" إن الاحتفاء الايراني في فعاليات تنصيب رئيسها الجديد إبراهيم رئيسي، بمرتزقتها في المنطقة من مليشيات مسلحة وحركات ارهابية وانقلابية، في ظل تصاعد أنشطتها الارهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية مؤشر عن نهجها القادم، وتأكيد اضافي لحالة العزلة الإقليمية والدولية التي تعيشها طهران‏".

واوضح معمر الارياني انه وبدلا من توجيه الرئيس الايراني الجديد رسائل إيجابية على هامش حفل تنصيبه، وإعطاء إشارات عن تغير في السياسات الايرانية تجاه الأزمات التي تعيشها المنطقة، تعلن طهران رسميا رعايتها للمليشيات الارهابية، ومسئوليتها عن الأزمات والحروب في المنطقة، والارهاب الذي بات يهدد مصالح العالم اجمع‏.

واشار الارياني الى انه وفي المقابل لا تتردد تلك المليشيا وفي مقدمتها مليشيا الحوثي بل وتتباهى بإعلان ارتهانها الكامل وتبعيتها المطلقة لنظام  ايران، وتحركها كأذرع وأدوات لتنفيذ السياسات الايرانية في نشر الفوضى وزعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية‏.

ودعا الارياني المجتمع الدولي لادراك حقيقة ان مليشيا الحوثي هي أحد اخطر الأذرع التي تستخدمها ايران لتنفيذ سياستها في زعزعة الامن والسلم الاقليمي وتهديد المصالح الدولية، غير آبهة بالثمن الذي يدفعه اليمنيين.

وحذر الارياني من ان الاستمرار في تجاهل دور مليشيا الحوثي التخريبي ضمن المشروع الايراني ستكون كلفته باهضة على الجميع.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro