مأرب تحت الحصار وحكومة اليمن تطالب العالم بالضغط على الحوثي لوقف الهجوم على السعودية

تشرين1/أكتوير 10, 2021

طالبت الحكومة اليمنية، بموقف دولي واضح ورادع لوقف هجمات الحوثيين على السعودية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليمنية، عقب ساعات من إعلان إصابة 10 مدنيين جراء هجوم حوثي على مطار سعودي.

وأفاد البيان بـ"إدانة محاولات مليشيات الحوثي  في تهديد أمن السعودية ومواصلة اعتداءاتها العدوانية على المناطق والأعيان المدنية والممتلكات العامة".

ودعت الخارجية اليمنية إلى "اتخاذ موقف واضح ورادع من المجتمع الدولي، لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة ومحاسبة مرتكبيها".

كما أوضحت أن "مثل هذه الأعمال العدوانية تعد بمثابة جريمة حرب، تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لحماية أمن السعودية واستقرارها وسلامة أراضيها"، حسب البيان ذاته.

 يأتي ذلك فيما تتجاهل الحكومة اليمنية حصار الحوثيين على مأرب، وتحديدا سكان مديرية العبدية واستهدافهم بمختلف أنواع الأسلحة، وفرض عليها حصارا خانقا ومنع دخول الغذاء والدواء وحليب الأطفال".

والثلاثاء، أعلن مكتب وزارة حقوق الإنسان بمأرب، في تقرير، وفاة 3 أشخاص في العبدية، بعد منعهم من الانتقال لمركز المحافظة لتلقي الرعاية الصحية جراء حصار يفرضه الحوثيون على المديرية.

كما اتهم المكتب، الحوثيين "بشن قصف بالصواريخ والأسلحة الثقيلة والمدفعية على المديرية، أسفر عن إصابة 135 مدنيا، بينهم 31 امرأة، و17 طفلا".
ومنذ مطلع فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم على مأرب للسيطرة على أهم معاقل الحكومة، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، كما تضم ثروات من النفط والغاز، ومحطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro