مصدر لموقع "تعز تايم": جماعة الحوثي تواصل نهب مرتبات موظفي جامعة العلوم في صنعاء

نيسان/أبريل 21, 2022

قال مصدر مسؤول لموقع "تعز تايم" إن مستحقات المدرّسين العاملين في الجامعة بالساعات، وكذلك المتعاونين معها، لم يتسلّموا مرتباتهم ومستحقاتهم منذ شهر شعبان الماضي، وهم يعيشون حالة يُرثى لها، جراء ذلك.

وأضاف المصدر: جماعة الحوثي نصّبت القيادي في الجماعة عادل المتوكل رئيساً للجامعة وعددا من الموالين لها في عدد من المناصب الإدارية بعد أن استولت على المركز الرئيسي السابق لجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، وعدد من الفروع في عدد من المناطق الواقعة تحت سيطرتها، بذريعة ما يسمى بـ"الحارس القضائي"، واختطافها لرئيس الجامعة، الدكتور حميد عقلان.

وأشار إلى أن وضع الجامعة أصبح مزريا بسبب فشل ما يسمى بمجلس الإدارة المكلّف من قِبل "الحارس القضائي" في إدارة الجامعة، حيث قام المدعو رائد الشاعر بسحب كل أرصدة الجامعة، ورسوم الطلبة، المقدّرة بخمسة مليارات ريال، وأودعها في حسابه الخاص، دون أي رقابة من الجهات المسؤولة عليه.

وأفاد بأن رائد الشاعر كلّف أحد أقاربه بتحصيل المبالغ، وتوريدها إلى حسابه الخاص، وقام بالعبث برواتب الموظفين ومستحقاتهم، كما امتنع عن سداد الالتزامات الحكومية من ضرائب وتأمينات، لكي يُغرق الجامعة بالالتزامات، ويُوحي لقيادته بعدم وجود أي أرباح.

ولفت إلى أن الشاعر يمارس العبث بموارد الجامعة، ويمُنّ على الموظفين حتى في رواتبهم، ويتعامل معها وكأنّها صدقات، معلّقا: ما تعيشه الجامعة، في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، من عبث سيؤدي إلى انهيارها مالياً وإدارياً، وتراجعها أكاديمياً.

وطالب موظفو جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء جماعة الحوثي، التي سطت على الجامعة، بصرف مرتباتهم ومستحقاتهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro