الحكومة تدعو لموقف دولي صارم ضد الحوثيين عقب استهدافهم ميناء "الضبة"

تشرين2/نوفمبر 22, 2022

قالت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، إن استمرار استهداف جماعة الحوثيين للمنشآن النفطية يمثل تصعيدا خطيرا يهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

وأكدت في بيانٍ لها على أن هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة على المنشآت والاعيان المدنية، تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية، واستهتارا سافرا بالتداعيات الإنسانية والبيئية والاقتصادية الكارثية المترتبة عليها.

وذكر البيان أن جماعة الحوثيين أقدمت على هجومها الجديد بالطائرات الإيرانية المسيرة مستهدفةً ميناء الضبة النفطي بحضرموت أثناء رسو إحدى السفن النفطية التجارية في الميناء.

وأشار البيان إلى الجهود الحكومية الرامية ألى التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتلبية الحد الأدنى من الخدمات رغم شحة الإمكانات والظروف الاقتصادية الصعبة جراء الحرب.

وجددت الحكومة دعوتها المجتمع الدولي إلى الانتقال من الإدانة إلى العمل الجماعي لردع هذه الأعمال الجبانة ومواجهتها بتصنيف تلك الجماعة كمنظمة إرهابية دولية.

بالإضافة إلى مواجهة تهديداتها للسلم والأمن الدوليين، ومضاعفة الضغوط على النظام الإيراني المارق لوقف أعماله وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار دول المنطقة والعالم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro