شركة نفط أجنبية تعلن تسريح موظفيها في اليمن ووقف أنشطتها

كانون2/يناير 04, 2023
شركة نفط أجنبية تعلن تسريح موظفيها في اليمن ووقف أنشطتها أرشيفية

أعلنت إحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال التنقيب وتصدير النفط باليمن، تسريح موظفيها نتيجة الأوضاع الأمنية، وذلك في أعقاب الهجمات الجوية التي نفذتها جماعة الحوثي.

وأبلغت شركة "جريفن" المقاولة في حقل العقلة النفطي، عبر بيان لها، جميع الموظفين بإيقاف العمل رسمياً في مشاريع الشركة، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة، وذلك بناء على توجيهات من شركة  “omv” النمساوية،المشغل الرئيسي للحقل.

وأكد البيان أن الشركة أنهت خدمات جميع الموظفين والعاملين في حقل العقلة النفطي القطاع s2، مؤكدة التزامها بسداد كافة مستحقاتهم القانونية ومنحهم شهادة الخبرة والاخلاء بعد تصفية العهد التي بحوزتهم من أصول الشركة.

ويعد حقل العقلة النفطي أحد أهم حقول الانتاج في اليمن حيث يمتد على مساحة 900 كيلومتر تقريباً ويبلغ انتاجه اليومي قرابة 40 ألف برميل من النفط الخام، كما يضم كذلك مصفاة للنفط  في منطقة عياذ، وفقاً للمعلومات.

وكانت جماعة الحوثي قد شنت عدداً من الهجمات على منشآت نفطية وموانئ للتصدير بمحافظتي شبوة وحضرموت عبر طائرات مفخخة دون طيار ما أدى الى توقف عمليات التصدير بعد إغراق المضخة الرئيسية حسبمع ذكرت مصادر رفيعة بالحكومة اليمنية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro