الأمم المتحدة تؤكد عزمها على إقامة مشاريع مستدامة لتحقيق التعافي الاقتصادي في اليمن

كانون2/يناير 29, 2023

أكدت الأمم المتحدة أنها ستعمل على توسيع مشاريعها في اليمن، خلال الفترة المقبلة، مع التركيز على  إنشاء مشاريع تنموية مستدامة من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وتحقيق التعافي الاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك على لسان الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الجديد في اليمن،  زينة علي، خلال لقائها اليوم الأحد، وزير التخطيط في الحكومة اليمنية المعترف بها، واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المسؤول الأممية، زينة علي، بأن البرنامج الإنمائي عازم على "توسيع مشاريعه في اليمن وحشد التمويلات المطلوبة لإقامة مشاريع تنموية مستدامة"، خلال الفترة المقبلة.

من جهته، شدد الوزير باذيب على ضرورة التركيز على المشاريع المستدامة في القطاعات ذات الفائدة في تحقيق التعافي الاقتصادي، كقطاع الزراعة والثروة السمكية، ووضعها ضمن أولويات خطة البرنامج للعام الجاري، من أجل معالجة تداعيات وآثار الكارثة الإنسانية التي تعاني منها البلاد، ودعم عملية التنمية والسلام.

كما بحث باذيب، مع نائب مدير المنسق الإنساني للأمم المتحدة لمشاريع التنمية ايساكا دانجنوسي، ومنسق الوصول الإنساني عبدالناصر أوالي، خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري 2023.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro