قرار رئاسي بإنشاء “قوات درع الوطن” وتعيين “بشير الصبيحي” قائداً لها

كانون2/يناير 29, 2023

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، قراراً جديداً، قضت المادة الأولى منه بإنشاء وحدات عسكرية تسمى “قوات درع الوطن”، وتعيين قائداً عسكرياً لها.

وستكون القوات احتياطية تحت أمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس المجلس)، وفقاً لمسودة القرار الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.

وقضت المادة الثالثة أن تلزم هذه القوات بقانون الخدمة في القوات المسلحة والقوانين ذات الصلة وبتوجهات القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما  أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي قراراً آخراً قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائداً لقوات درع الوطن.

ونصت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

وظهرت هذه التشكيلات باسم "ألوية العمالقة الجديدة" في منتصف العام 2022، بمحافظة لحج، وبالتحديد في مناطق قبائل "الصبيحة" التي ينحدر منها آلاف المقاتلين في القوات الجنوبية، بقيادة بشير الصبيحي

يأتي القرار، بعد نحو عام على تأسيس المجلس الرئاسي اليمني، وبهدف توحيد التشكيلات العسكرية تحت قيادة واحدة وإنهاء الخلافات بين مكونات الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro